القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا هو أفضل علاج لقرح الفم التي تظهر بهذا الشكل.. لا تقلق منها مرة أخرى فعلاجها في ساعتين فقط

هذا هو أفضل علاج لقرح الفم التي تظهر بهذا الشكل.. لا تقلق منها مرة أخرى فعلاجها في ساعتين فقط




تظهر قرح الفم على صورة بثور حمراء، تنتشر في المنطقة أسفل الأنف، و حول الشفتين، و هذه القرح تنتج من الإصابة بفيروس HSV – 1 و هو فيروس معدي ينتقل من شخص لأخر عبر الإتصال اللصيق، و هذا الفيروس ليس له علاج نهائي، و قد يعاود هجماته، بمجرد أن تضعف مناعة الجسم نتيجة التعرض للإجهاد، أو أي سبب أخر.

و عادة ما تكون هذه القرح مزعجة للغاية لأصحابها، و يمكنها أن تلتئم بسلام، و بأقل قدر من الشعور بالألم، في حالة إتبعتم هذه الوصفات الطبيعية الفعّالة.

1- وصفة أكياس الشاي

الشاي ملطف لقرح البرد، وهو غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ويمكن وضع أكياس الشاي في الماء المغلي لعدة دقائق، ثم تركها حتى تبرد ووضعها على مكان القرح الملتهبة، و يمكن أيضًا شرب الشاي الأخضر الذي سيزيد من معدلات شفاء قرح البرد.


2- وصفة الثوم لعلاج قرح الفم

الثوم معروف بقدرته على مقاومة الميكروبات، وهو يعمل كمطهر فعّال ومنظف للجسم، يمكنك تقشير بعض الفصوص ثم فرمها جيدًا و وضعها على مناطق القرح، و تركها ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر.


3- وصفة البابونج لعلاج قرح الفم

البابونج يتمتع بخواص شفائية عالية، و يمكنك الإستفادة من هذه الخواص بالعديد من الطرق سواء عن طريق شرب البابونج المغلي، أو وضع السائل على موقع القرح بعد أن يبرد قليلًا أو عمل عجينة من البابونج و وضعها على مكان القرح و تكرار هذا الأمر من ثلاثة الى أربعة مرات يوميًا و حتى شفاء القرحة.


لا تنسى مشاركة المنشور
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات