القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة فوطوكوبي الجزء الأول قصص بالدارجة المغربية

قصة فوطوكوبي الجزء الأول


قصة فوطوكوبي

واحد سيد لله يرحمو كان قاليا بلي بنادم بحال لكارت ميموار كتكون خاويا فاش يلاه كتزاد محدك كتكبر وهيا كتعمر وداكشي لي كتعمر بيه هو لي مخليك نتا هو نتا ليوم كنعقل شي درس دلفلسفة كيدوي على هادشي يمكن هوية شخص لمهم كيما كنقولو حنا لمغاربة داكشي لي زرعتيه كتحصدو شافك ولدك كتشفر وتكدب راه غادي يولي يجيه داكشي عاادي إلا من رحم ربي كين لي من عند الله بعقلو ومربي.. كنعقل على يامات صغري غير بالكدوب لي كان فيا لعام تاني ليا فالإبتدائي وداك سؤال لي معمري عرفت لفائدة ديالو "شنو خدام لواليد ديالك" فاش سولاتني ديك الأستاذة كنعقل على داك سؤال بحالا غير لبارح حيت معارفش لواليد فاش خدام مني كنعقل عليه وهو فلحبس ومنقدرش نقولها ليها غيبدا كلشي يضحك دراري صغار هوما هادوك قلت ليها محامي معرفتش كيفاش خرجات ديك محامي من فمي يمكن حيت موصلاتنيش لواليدة لمدرسة داك نهار حيت كانت كتدوي مع لمحامي على ود لمعني بالأمر لي هو لواليد كنت كنشوفو مرة كل زوج سيمانات كان كيبركني حداه كيبقى عير يعنق فيا ويقوليا كبرتي ويسول فيا شنو داز فلوقت لي مشفتوش فيه وطبعا كيخرجوني من عندو غير بزز كان عزيز عليا ديال بصح هو أصلا من نوع لي كيبغوه دراري صغار بزربا زوين ضريف ضحوكي كيبان ليا غير مضلوم مستحيل داك سيد يدير شي حاجة تخليه يدخل لحبس لمهم كنت خربقتلك بنادم هالي كنقوليه محامي ها لي كنقوليه بوليسي ها شيفور دطاكسي ولكن لعام تالت ليا بدات كتقرى تما واحد لبجقولة مشعكة بنت جيرانا دارت ليا يوااااازع يااا ربااه على طريقة الكبار كلشي ولا عارف لواليد داخل لحبس تراه بنادم ولا كيخاف مني لبراءة زعما وداكشي لمهم هادشي والله ما كان معقدني لواليد كيباليا من أطيب خلق لله ومن زهرو لي كيهرس لحجر طاح فلحلاوة سطاج لخر دروجولة فنسا لواليدة معمري شفتها كتقول فيه شي كلمة خيبة فينما كنسولها أمتى غادي يخرج كتقوليا مورا لعيد جاي وعيد كيلوح عيد صافي وليت كنحشم نسولها.. غادي كتكبر وباغي تعرف شنو واقع علاش لواليد داخل لحبس شنو دار باش يبقى هاد لوقت كامل مكتقولش ليا, كتقولي فاش نمشيو عندو سولو عارفاني منقدرش نسولو لمهم هكذا كبرت مكنعمر مع حتى واحد فديك لعمارة ولا درب كندخل من قرايتي كنشد لكتوبا حدا لواليدة قاريا تاهيا عندها لباك وشي عام موراه مكملاتوش فيه تزوجات بلواليد لمهم كملت 15 عام فعيد ميلادي قالت ليا بلي لواليد مصيفط ليا كادو واحد لأيفون فعزو قلييل فين تشوف ديك تفاحة لواليد وخا فلحبس راه مخلي لواليدة فلوس عمرني بغيت شي حاجة وملقيتهاش و فينما نمشي عندو كيعطيني 100 درهم ديالي مورا ما ولا عندي تيليفون ولا ديما كيعيط ليا كندويو و كيسولني واش خاصاني شي حاجة وكدا وليت تنعاود ليه شنو واقع على برى وشنو كندير بتفاصيل.. عقلتو على ديك لمشعكة لي كانت عاودت لبنادم فالإبتدائي على لواليد ديالي هيا أول بنت تصاحبت معاها جاتني قريبة لدار وكنت كنعجبها هههههههه واااحد لوقيتا مقودة بنت ناس صغر مني وهيا لي خرجاتني طريق كتخلي لواليدة غير تا تخرج من دار وكتبدا تدق هيا, واحد نهار عمرو يتنسالي كيف خرجات لواليدة صونيتلها وهيا تجي دقات حليت ليها يلاه داخلين لبيت كيبانو ليا سوارت د دار نساتهم لواليدة ومعاهم بزطامها عرفتها غادي ترجع على ودهم غادي نقول لديك بنت ناس تخرج قبل ما ترجع لواليدة حتى كنسمع دقان لواليدة كتقوليا يوسف حل لباب راه نسيت سوارتي علاش ساد من لداخل عرفتي وليت كنحس بقلبي كيضرب بحالا شادو فيدي أنا لواليدة كتشوفني بحال شي ملاك طيارة لبيت غير قلت ليها لواليدة رجعات لبنت لون وجها تبدل هزيت ناموسية دخلات تحتها وخرجت حليت للواليدة قبل متهرس لباب كتسول فيا فين كنت باش هبطت عينيا كتباليا صندالا ديال ديك لبنت محطوطة تما باش دارت لواليدة تسد لباب طرت أنا على ديك صندالا ضربتها تحت سداري لواليدة كتباليا بدلات جلابتها ببيجاما ديال دار قالت ليا حتال غدا عاد غنمشي وااحد لحصلة ديال لكلاب لبنت بقات تما تال لوقيتا ديال لغدا دخلت ليها شويا فلخبز هههههههه آححح على داك نهار وصافي دارهم مخلاو حتى بلاصة كيقلبو عليها وهيا تحت سرير فبيتي بقات تما حتى نعسات لواليدة مع 4 دلعشيا عاد خرجتها ملي محصلتش داك نهار عمرني نحصل (mission impossible) صافي دخلت لبيت بقيت كنضحك غير بوحدي موراها درت عقلي مبقيتش كنتلاقا معاها فدار كنتلاقاو على برى😇.. نهار لي غادي يتبدل فيه كلشي كنت بارك فبيتي طالق لمزيكا ديالي و كنوجد للجهوي لإمتحانات قربو لواليدة داك نهار خرجات صباح بكرييي فاش رجعات لقاتني كنحفظ قالت ليا نوض تصخر جيب واحد درهم دلخرقوم مفيا مينوض قلت ليها عندي لحفاظا لحانوة راه غير لتحت سيري نتي أنا خليني للمهام صعبة شي حاجة تقيلة.. بقات لاصقاني تا وقفت خديت من عندها فلوس غادي خارج وهيا تابعاني سولتها مالك قالت ليا والو غير نسد لباب موراك بقيت تنشوف فيها هادي مالها لباب نقدر نسدو فيدي وانا خارج حليت لباب تا كنلقا لواليد واقف قدام لباب شمنك يا دموع وتنخصيص فاش كان فلحبس ومكنتش كنبكي عليه هكداك ولكن دموع ديال لفرحة راه معمري شفتو على برى تال داك نهار كنسولو واش بصح خارج و واقف معايا ولا غير كنحلم قاليا مكتحلمش أنا رجعت.. قدي قداش وهازني من الأرض دخلنا لدار كنشوف سيد عينيه مغرغرين هو براسو ممتيقش بلي رجع لدارو..

حياتي كلها كان كيحسابلي بلي صافي راه لواليد يخرج من لحبس غتكون هيا نهاية سعيدة دلقصة فاش خرج عرفت بلي حياتنا عاد غادي تبدا داك نهار لي خرج فيه هو من لحبس.. كيفاش غتنسى داك نهار لي تبلات فيه حياتك من دقيقة لي شفتو فيها برى كلشي تبدل بقينا غير باركين فدار تيعاود لينا فين غادين نسافرو قال للواليدة تشهيت كسكسو طيبيه أنا غنخرج واحد نص ساعة ونرجع.. قلت ليه صبر نمشي معاك قاليا لا ماشي ليوم دبا نخرجو مع بعضياتنا حتى متبقاش حاملني خلاني بارك تما وخرج مقالش لينا فين غادي خارج صخراتني لواليدة نجيب سميد وشي سخرة غادي بالفرحات عليا أول مرة نتغدا مع لواليد راه شي حااجة فشكل حطيت ليها تقديتها زدت فلمزيكا وشاد كتوبتي حتى كتدخل عليا لواليدة تاني كتقوليا نوض يلاه معايا باك دار كسيدة أنا كيحسابلي مطلعينها عليا تاني وهيا تم خارجا بيجامتها وصندالة ديال لحمام مفهمت والو ولكن من وجهها باين بلي مكتضحكش هاد لمرة هزيت ليها جلابتها وتبعتها مفاهم والو لواليد راه نهارو هدا ميمكنش توقع ليه شي حاجة..(يتبع)

تابع الجزء 2 من بالضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات